لقطات دولية

تاريخ التعديل
6 سنوات 3 أشهر
لقطات دولية

فرنسا
فاز 18 عالما من علماء الولايات المتحدة الاميركية، وأماكن أخرى من العالم، مختصين بالمناخ بأرفع جائزة من الرئيس الفرنسي الذي منحهم ملايين اليوروهات في صورة مِنَح للعودة إلى فرنسا طوال الفترة الرئاسية المتبقية من ولاية الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب.
«هذه الخطوة ستجعل كوكبنا عظيما مرة أخرى» على حد قول الرئيس الفرنسي ماكرون، في إيماءة لشعار ترامب أثناء حملته الانتخابية «لنجعل أميركا عظمى مرة أخرى». 
وجاء الإعلان عن هذه المنافسة بعد ساعات من اعلان الرئيس ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ. جاء ذلك في مقال سطره «سيلفيي كوربت» الصحفي في  وكالة أسوشياتد بريس.

روسيا
في العاصمة الروسية نظمت جامعة موسكو الحكومية منتدى الابتكارات الرابع، وسط حضور مكثف من ممثلي الشركات والمعاهد العلمية. وتم خلال المنتدى عرض اختراعات جديدة للطلاب المشاركين في هذه الفعالية.

الإمارات
أطلقت وزارة التربية والتعليم الإماراتية استراتيجية التعليم العالي الوطني، مؤخرا، والتي تهدف لدعم مقاييس وجودة التعليم العالي في الامارات حسب ما أفادت صحيفة «غلف نيوز». 
وتأتي هذه الاستراتيجية في إطار جهود الوزارة لتنفيذ نظم تعليمية لها شبكة متكاملة.
وتعتمد الاستراتيجية الجديدة على أربع مكونات رئيسة: الجودة والابداع والفاعلية والعلاقة ذات الصلة، على أن يتم تطبيقها بشكل تدريجي. وتهدف التطورات التعليمية إلى بناء مواهب الطلاب في مرحلة التعليم العالي والعام، وفقا لتصريحات وزير التعليم الإماراتي حسين إبراهيم الحمادي.

ماليزيا
تعمل «سايبر سيكيورتي ماليزيا» وهي الوكالة الوطنية المختصة بالأمن السيبراني والتي تعمل تحت مظلة وزارة العلوم والتقنية والابداع، عن كثب مع الجامعات الماليزية لتطوير مواهب تغطي مجموعة من الخبرات في مجال الأمن السيبراني.
وأكد الرئيس التنفيذي للوكالة «أمير الدين عبد الوهاب» أن العاملين في مجال الأمن السيرباني في البلاد قلة، كما هم قلة في كافة دول العالم، ويجب أن يتم تطوير مهارات من تظهو لديهم الموهبة لمواجهة الأخطار المتنامية، لاسيما مع قرب حلول الثورة الصناعية الرابعة.