مدير جامعة حائل يفتتح لقاء القيادات الجامعية

تاريخ التعديل
6 سنوات 8 أشهر
مدير جامعة حائل يفتتح لقاء القيادات الجامعية

افتتح مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم لقاء القيادات الجامعية، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وذلك في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وعبر الدائرة التلفزيونية لمشرفة أقسام الطالبات ووكيلات الكليات ورئيسات الأقسام.

وأكد أن اللقاء سيكون ضمن خطط الجامعة في بناء منظومة العمل وإشراك القيادات الأكاديمية في اتخاذ القرار، داعيا إلى عقد لقاءات شهرية مع القيادات الأكاديمية، وتخصيص مواضيع شهرية لمناقشتها وإيجاد الحلول الجذرية لها.

وأوضح الدكتور البراهيم أن «الجانب الأكاديمي من الأدوار الرئيسية للعمل الجامعي»، مشيرا إلى أن الطالب هو محور العملية التعليمية، مشددا على تفاعل الطالب مع المحتوى في العملية التعليمية لمواكبة التطورات التقنية، والتحول نحو التعلم والتغيرات التقنية وتوجهات الطالب نفسه .

من جانبه، أكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور راشد بن محمد الحمالي أن عملية التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع ركيزة أساسية لعمل الجامعة للارتقاء بالمستوى العلمي من خريجي الجامعة، لافتا النظر إلى أنه يجب أن تكون البرامج والمقررات المحصلة المثلى لخريج جامعة حائل ليكون مخرجا متكاملا يخدم المجتمع ملما بالمعارف والمهارات وما يتعلق بها من قيم.

وأبان الدكتور الحمالي أن التطوير الأكاديمي يهدف إلى الوصول لدرجة عالية من الجودة والمواءمة بين مخرجات الجامعة وسوق العمل الذي بدوره يقيس مخرجات الجامعات. بعد ذلك بدأت حلقة نقاش بين قيادات الجامعة والقيادات الأكاديمية حول مستقبل العمل الأكاديمي والبحث العلمي.