الخريج عبدالعزيز آل سالم:تخصص الإعلام طور شخصيتي وأحدث تغييراً كبيراً في علاقاتي بالمجتمع

تاريخ التعديل
سنتان 4 أشهر
Afaq logo

 

 

بين  خريج قسم الإعلام والاتصال بالجامعة عبدالعزيز آل سالم أن تخصص الاعلام  زاد من  علاقاته  وزود من مشاركته  العامة، وطور من شخصيته، جاء ذلك من خلال الحوار الذي أجرته معه آفاق.

من هو عبدالعزيز آل سالم  ؟ 

عبدالعزيز أحمد سعيد آل سالم ، مواطن من سكان ابها ، من مواليد عام 2000 م،  خريج جامعة الملك خالد تخصص إعلام واتصال(علاقات عامة). 

كيف اخترت تخصص الإعلام ؟

كانت رغبتى منذ البداية هو تخصص الإعلام،الا أنني التحقت في بداية مشواري الجامعي بقسم اللغة  العربية، وأتممت فيه عام كامل وحصلت على معدل ممتاز، إلا أن رغبتي قادتني مجدداً وحولت الى تخصص الإعلام والاتصال. 

هل واجهت صعوبات ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ؛ كيف تغلبت عليها ؟

نعم واجهت صعوبات في السنة الأولى، ولكن تغلبت عليها بفضل من الله ثم  بالتحفيز الذي وجدته من أهلي وأقاربي، كما أنني  كنت أضع لنفسي هدفاً دائمًا للوصول إليه.

ماهي الإيجابيات التي حصلت عليها من خلال دراستك الجامعية؟

من الإيجابيات التي تحصلت عليها خلال دراستي الجامعية ؛ لقاء الجمهور، بناء العلاقات، اكتساب معلومات جديده، الثقة، الثقافة. 

هل أنت راض عن أدائك الدراسي بالجامعة ؟

 نعم راض، وادائي جيد جدًا، بالرغم من أنني واجهت بعض المصاعب ولكن تجاوزتها بالإصرار واطمح للمزيد من النجاحات التي تمنحني مستقبل مبهر..  

هل تخصصك الجامعي زاد  في تطوير قدراتك  العامة ؟

بكل تأكيد وبشكل كبير جدًا ،   ففي الماضي كنت أهوى المكوث في المنزل، ولكن مع تخصصي الجامعي زادت علاقاتي،  وزدت من مشاركتي  العامة،  وتطورت في الكثير من الأشياء الصغيرة،  التي أشعر بها الآن قد تغيرت. 

أيهما حقق لك النفع التعليم عن بعد أم الحضوري؟

بكل تأكيد التعليم الحضوري؛  لأن في بدايتي مع الأستاذ محمد شامي كان حضورياً ،  ومن خلال تلك المرحلة طبقت الكثير من مواد الإعلام ، ومنها تطور مهاراتي ، ولاحظت  تغيير تام في شخصيتي كطالب إعلام،  عكس التعليم عن بعد ؛ لا يتيح لك الفرص في تطبيق تخصصك أ و الفهم التام. 

ماهي الأعمال والإنجازات التي حققتها في الإعلام؟ 

عملت في نادي القلم، وقدمت لقاء في اذاعة وتلفزيون أبها،  وأنجزت العديد من الأعمال؛  منها شهادة لقاء الجمهور،  ونظمت تنمية مشروع جامعة الملك خالد بالفرعاء،  وكتبت العديد من التقارير في صحيفة آفاق. 

كلمة أخيرة؟ 

أولاً؛  أود شكر صحيفة ( آفاق )  للحوار الجميل والبسيط ، وثانيًا؛  أقدم نصيحة للأجيال القادمة ؛  أن يضعوا  خطط مستقبلية لتطوير ذواتهم ،  فهناك فرص كثيرة ،  لمن يجتهد ويعمل ،  والأهم هو عملك قبل كل شيء،  أعمل ثم أعمل ثم أعمل لمستقبل مشرق .

 

 أحمد عامر