علي عسيري: العمل أثناء الدراسة طور مهاراتي اللغوية

تاريخ التعديل
6 سنوات 4 أشهر
علي عسيري: العمل أثناء الدراسة طور مهاراتي اللغوية

ريم العسيري 

 

كشف خريج قسم تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية, المسؤول المباشر لفعاليات الإدارة العامة لمكافحة العدوى, المشرف على اللجان الفرعية بالإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، علي سلمان  عسيري، أن تجربة العمل بالفترة المسائية إلى جانب دراسته في الفترة الصباحية, أسهمت في تطوير مهاراته وساعدته في اكتساب اللغة الإنجليزية من خلال الاختلاط بزملاء العمل.

 

كيف جاء التحاقك بقسم  المختبرات؟

بعد إكمالي دراسة المرحلة الثانوية تقدمت لجامعة الملك خالد إلا أنني لم أقبل  في القسم الذي أرغب فيه، وتم قبولي في قسم الأحياء، ولكن بإصرار مني تمكنت من تحقيق متطلبات تحويلي إلى قسم المختبرات الذي أشعر بأنه يحقق طموحي ورغباتي.

 

ما الأهداف التي وضعتها نصب عينيك عند دخولك  الجامعة؟ 

الهدف الرئيسي هو إكمال التعليم الجامعي في هذا المجال, والحصول على أكبر قدر من العلم والمعرفة.

 

بماذا كانت تتسم الحياة الجامعية آنذاك؟ 

كانت تتسم بالنشاط والطموح غير المتناهي، وكان يميزها روح التعاون بين الزملاء ليس في مجال الدراسة فقط بل حتى في المشاعر الشخصية بصفتهم إخوة متحابين.

 

صعوبات واجهتك خلال مرحلة الدراسة الجامعية؟  

لم يكن هناك صعوبات بالقدر الكبير،  رغم أني كنت أدرس  صباحا وأعمل خلال الفترة المسائية في إحدى شركات الأغذية، ولم أكن مجبرا على ذلك، ولكني أحب تحدي الذات والإصرار على تحقيق النجاح من خلال العمل والكفاح, وهذا لا يأتي إلا عندما يكون الأمر نابعا من  رغبات تدعمها الخطوات السليمة.

 

كيف طورت من نفسك أثناء الدراسة الجامعية؟

تطوير الذات يأتي وفق متطلبات برنامج المشروع التعليمي بحسب التخصص, وقد كنت حريصا على القراءة في مواضيع تخصصي، وحرصت أيضا على تطوير المهارة اللغوية من خلال دورات خاصة، ومخالطة زملاء العمل المسائي لتفعيل اللغة الإنجليزية، ولله الحمد, كما حصلت على الكثير من الدورات, واكتسبت مهارة التعامل مع الأشخاص من مختلف الجنسيات.

 

عضو هيئة تدريس لا تنساه؟

سعادة الدكتور  إسماعيل بن محمد، عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية سابقا، وأقول له: لك الشكر بعد الله من أعماقي.

 

مهارات اكتسبتها خلال الدراسة الجامعية وأفادتك في سوق العمل؟

التعامل مع الأشياء من حولنا وفق أسس علمية, وعدم الاعتماد على الاجتهادات التي قد تسيء ولا تنفع.

 

هل من أهمية لتطوير الخريج نفسه بعد التخرج؟

مهم جدا، فهو يصقل مهاراته التعليمة على أرض الواقع, فلا بد أن يستمر في اكتساب المعرفة بشتى الوسائل، لا سيما أن العلم والتطوير في مجالاته لا يتوقف  أبدا، ويجب مسايرتها بل وتجاوزها بالإبداع الموثوق.

 

لحظة التخرج ماذا تعني لك؟ 

هي لحظات تتويج التحصيل العلمي بالشهادة، وهي نتاج اجتياز متطلبات الدراسة الجامعية بجهد واجتهاد.

ولذا فهي لحظات تتسم بالسعادة والفرح الممزوج بنوع من الحزن لفراق الأحبة.. رفقاء درب طويل لن ينسوا ولكن الأقدار جعلت بعضنا يبتعد عن بعضن  في المواقع فقط. وهي أيضا تعني لي حدث فخر واعتزاز بالله ثم بثمرة عطاء وجهد محمود.

 

نصيحتك لطلاب المختبرات الذين هم على أبواب التخرج؟ 

أقول لهم: اتركوا لكل حدث وقته الخاص به. أنتم في مرحلة إتمام درجة جامعية فاجعلوها نصب أعينكم ولا تشتتوا أفكاركم ,  وقد تكفل الخالق بأرزاق عباده فلا تستعجلوا أو تقلقوا، والله معكم.

 

كلمة أخيرة؟

بعد شكر الله، أشكر والدتي الغالية ووالدي الحبيب على دعمهما ودعائهما لي، والشكر أيضا  لكل من علمني حرفا أو قدم لي  نصيحة أو ذكرني بما يحب  من القول والعمل. وأخيرا، أشكر لكم هذه الاستضافة في حواركم الهادف والداعم في السعي الحثيث نحو الأفضل بتوفيق من الله.