عبدالله الجود بالمركز الأول في سباق المحترفين المواطنين.. والإثيوبي «تاميرا مولا» يطير بجائزة المليون ريال

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد
عبدالله الجود بالمركز الأول في سباق المحترفين  المواطنين.. والإثيوبي «تاميرا مولا» يطير بجائزة المليون ريال

أسعد أبو قاعود

فاز العداء الإثيوبي «تاميرا مولا» بالمركز الأول في سباق المحترفين مسار 21 كم بماراثون الرياض الدولي، السبت الماضي، وحصل على جائزة قدرها مليون ريال.
كما فاز المتسابق السعودي «عبدالله الجود» بالمركز الأول في سباق المحترفين (المواطنين) مسار 21 كم وحصل على جائزة السيارة.
وكان قد انطلق صباح السبت الماضي سباق «ماراثون الرياض الدولي»، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة، والذي يعد إحدى المبادرات التي أعلنها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في الفترة القريبة الماضية.
ووجه «آل الشيخ» بتخصيص جوائز ضخمة، تعد الأكبر والأضخم على مستوى العالم، في مثل هذه المنافسات، وذلك بتقديم مبلغ مليون ريال للفائز بالمركز الأول، ومليون ريال آخر لبقية المراكز الأخرى، إضافة إلى تخصيص ثلاث سيارات جوائز عينية للمتسابقين الذين وصل عددهم لقرابة الـ 30 ألف متسابق من سعوديين ومقيمين، وكذلك من عدائين دوليين من مختلف دول العالم.
ويعتبر سباق «ماراثون الرياض الدولي» أحد الأحداث الرياضية النوعية التي سعت الهيئة لإقامتها وتنفيذها, لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة , و تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها.
وتم تحديد نقطة الانطلاق في سباق ماراثون الرياض الدولي من استاد جامعة الملك سعود، حيث أقيم على ثلاث فئات مختلفة، الأولى سباق المحترفين وتبلغ مسافته 21 كم، والثانية سباق 8 كم، وسيكون مخصصا للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4 كم وسيكون مخصصا لفئة المبتدئين.