أخبار كليات البنات

تاريخ التعديل
5 سنوات شهر واحد
أخبار كليات البنات

دورة عن اجتياز المقابلة الشخصية في كلية الأعمال 

عبير القحطاني
أقام نادي الريادة بكلية الأعمال بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، دورة بعنوان «كيف تجتازين المقابلة الشخصية» قدمتها مساعدة عميد كلية الأعمال الأستاذة سارة آل مشافي، وذلك في قاعة التدريب  بالكلية بحضور 92 طالبة و 4 من أعضاء هيئة التدريس.  وتناولت الدورة عدة محاور منها، ماهية المقابلات الشخصية، وأنواعها  ومراحل الإعداد لها، وما قبل وأثناء وبعد المقابلة الشخصية، والأخطاء الشائعة فيها. 

«الشخصية المتزنة» في محاضرة بكلية الاقتصاد المنزلي 

زهراء حبتر
أقامت  كلية الاقتصاد المنزلي محاضرة بعنوان «الشخصية المتزنة» من تقديم الأستاذة عمرة قالط، تناولت فيها تعريف الشخصية وأهميتها بالمجتمع، وعلاقة الأديان المختلفة بالشخصية، واختلال توازن الشخصية، وذلك بحضور 50 طالبة من مختلف أقسام الكلية. 

 

محاضرات تأهيلية وتوعوية لسجناء عسير

أسماء الشهري
انطلاقا من مبدأ المشاركة المجتمعية ودورها  في تطوير العملية التعليمية ورغبة في الرقي بالعملية الإصلاحية والتأهيلية للسجناء، فقد قامت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وكلية الشريعة وأصول الدين بتفعيل تلك الشراكة، بالتعاون مع مديرية السجون بمنطقة عسير، وذلك من خلال إقامة العديد من المحاضرات في كافة المجالات التوعوية والثقافية، بدءا من الأحد ٥ جمادى الآخرة. 

 

فعاليات مواكبة للجنادرية بالعمادات المساندة

أسماء الشهري
نظمت وكالات العمادات المساندة والإدارات بالمجمع الأكاديمي بالعصان، فعاليات تراثية وشعبية، وذلك بالتزامن مع المهرجان الوطني الثالث والثلاثون للتراث والثقافة. 

 

معرض لأعمال الطالبات «صنع بيدي» بـ «الأعمال»

عبير القحطاني
أقام نادي الريادة بكلية الأعمال للطالبات بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات المعرض الجماهيري «صنع بيدي» للمشاريع الصغيرة، تحت عنوان «هل تراني مبدعة» من تنظيم رائدة النشاط الأستاذة هند القحطاني، وأعضاء النادي، استمر على مدى خمسة أيام. 
وتضمن المعرض عدة أركان: ركن بعنوان «لذة سكر» لمختلف أنواع الحلويات، وركن للرسم على الألواح الخشبية، وركن لشتلات الأزهار، وركن  بعنوان «المذاق الهندي» وركن للكروشيه والمنسوجات، وركن لكماليات الأجهزة الإلكترونية وركن لطلب القهوة وغيرها من الأركان المتجددة حسب ميول الطالبات؛ وفي ختام المعرض تم شكر المشاركات والمنظمات.

 

ورشة عن أساسيات تصميم الإنفوجرافيك بكلية العلوم

جوهرة الشهراني
نظمت وحدة التدريب بكلية العلوم للبنات بالمجمع الأكاديمي للطالبات بطريق الملك عبد الله ورش عمل بعنوان «أساسيات تصميم الإنفوجرافيك» قدمتها طالبة قسم الإعلام والاتصال، أكنان محمد، وذلك بقاعة التدريب في الكلية بحضور 29 مستفيدة.
وتناولت الورشة تعريف فن الإنفوجرافيك والأساسيات التي يقوم عليها، ونصائح تجعل التصميم مميزا، واستعراض لمقاسات التصميم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، سناب شات، انستغرام، تويتر.
وتخلل الورشة نشاط عملي مع المشاركات لخطوات التصميم الصحيحة، بعد عرض الخطوات الأساسية للتصميم، وقامت المدربة بالإشراف على تطبيق المتدربات للخطوات؛ وفي ختام الورشة استعرضت المدربة عدة مواقع جاهزة لتصميم الإنفوجرافيك، يليها عدة حسابات ملهمة، تهتم بنشر محتوى وعمل تصاميم الانفوجرافيك.

حملة للتوعية بالسرطان في "محايل التطبيقية"

فاطمة الاسمري  
تزامنا مع الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان، أقام نادي شفاء بكلية العلوم الطبية التطبيقية بتهامة بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حملة توعوية  للتوعية بالسرطان على مدار يومين. 
وتضمنت الحملة في يومها الأول معرضا توعويا بالكلية، أستهدف جميع منسوبات الكلية واحتوى على ركن لسرطان الرئة وركن لسرطان الدم وركن لسرطان الثدي وركن لسرطان القولون. وقامت الطالبات بتقديم الشروحات عن أنواع السرطان وأعراضه وطرق الوقاية والعلاج منه، كما قدمن شرحا عن طرق الفحص المنزلي. 
وأقيمت الحملة في يومها الثاني في مجمع حميد العلايا، وذلك ضمن تحقيق الشراكة المجتمعية مع قطاع التعليم العام، حيث أقيم معرض توعوي، استفادت  منه منسوبات المجمع.  
وأعربت مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة السلمي عن شكرها للجامعة، مثنية على ما تقدمه من خدمة للمجتمع من خلال برامجها المتنوعة ومدى الفائدة  التي تعود على الطالبات من إقامة هذه البرامج التوعوي التي تزيد من الوعي الصحي للفرد والمجتمع.

دورة حول إنشاء المشاريع الصغيرة بـكلية الأعمال

عبير القحطاني
نظم  نادي الريادة بكلية الأعمال للطالبات بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة بعنوان «كيف تنشئ مشروعا صغيرا بطريقة احترافية» قدمتها الدكتورة فاطمة مهدي في قاعة التدريب بالكلية، استمرت لمدة ساعتين، وأسهم في تنظيمها كل من رائدة النشاط الأستاذة هند القحطاني وأعضاء النادي.
وتضمنت الدورة عدة محاور، حيث تناولت تعريف المشروعات الصغيرة، ومتطلبات النجاح من ثقة بالنفس وأمل وتفاؤل ومرونة، واستفاد من الدورة 63 طالبة و اثنتان من أعضاء هيئة التدريس.

دورة عن صناعة الشخصية الكاريزمية بكلية التربية

جوهرة الشهراني
أقامت وحدة التطوير والجودة بكلية التربية للبنات بالمجمع الأكاديمي للطالبات بطريق الملك عبد الله دورة بعنوان «فن صناعة الشخصية الكاريزمية» قدمتها الطالبة بقسم علم النفس أماني صالح دليم،  بحضور رئيسة قسم علم النفس وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم  ومنسوبات وحدة التطوير والجودة، استمرت 4 ساعات، واستفادت منها 37 متدربة.
وتضمنت الدورة، مفهوم الشخصية الكاريزمية، والقواعد التي  لابد من  توافرها في الشخصية الكاريزمية، والدراسات والمقاييس للشخصية الكاريزمية. واستعرضت المدربة عدة استراتيجيات كاستراتيجيات «الدقيقة الواحدة»، و «لعبة الأدوار»، و «من أنا»، واستراتيجية «فكر، حلل، نفذ»، و «كرة المعلومات».