فعالية "أفكار وثقافات حول العالم" بكلية المجاردة

تاريخ التعديل
سنة واحدة شهران
Afaq logo

 

 

أقامت كلية العلوم والآداب والكلية التطبيقية بالمجاردة فعالية بعنوان "أفكار وثقافات حول العالم"   بمشاركة طالبات من عدة أقسام مختلفة .

وافتتحت الفعالية بمقدمة عُرض فيها تعريف الثقافة وأهمية وجود التنوع الثقافي وجودة العائد المعرفي والنفسي والثقافي الناتج من الانفتاح والاطلاع على ثقافات وحضارات البلدان والمجتمعات الأخرى المختلفة.

كما جاء خلال الفعالية التعريف بثقافة وحضارة المملكة العربية السعودية، ثم قامت مجموعة من طالبات الكلية بعرض مقاطع فيديو تلخص التنوع الحضاري والثقافي والجغرافي الذي تحظى به المملكة العربية السعودية، والذي كان له انعكاس على هوية الانسان السعودي وطبيعة حياته بكافة مخرجاته من مأكل وملبس ومشرب وحتى موسيقاه ورقصاته الشعبية.  

كما قامت مجموعة من طالبات الثانوية الثانية بالمجاردة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري السعودي بتقديم المشاركات المختلفة في الركن السعودي للمعرض المصاحب للفعالية لإبراز عناصر التنوع الثقافي في السعودية مثل أطباق من الأكلات التراثية المختلفة وزي المرأة السعودية والكثير من الأدوات المختلفة التي تعكس الثقافة السعودية كالمجوهرات والأواني المنزلية وبعض المنتجات المختلفة المصنعة محليا.

من جهتهم قدمت العضوات من خارج المملكة من الكادر التدريسي بالكلية فقرات الدول المشاركة على التوالي ابتداءً بجمهورية مصر، ثم جمهورية السودان، وجمهورية تونس، وجمهورية الهند، وجمهورية باكستان للتعريف بالعديد من نتائج حضارة بلدانهم المختلفة بما في ذلك فيديوهات تعريفية بموقع البلد الجغرافي وأهميته التاريخية والاقتصادية وعرض للمستويات العلمية والمعرفية ودور هذه الدول في التطور الحضاري، والإنساني اقتصاديا، ومعرفيا، ومجتمعيا.

واختتمت الفعالية بدعوة الحضور للتجول على أركان الدول المشاركة للمعرض المصاحب للفعالية والتعرف على مزيد من ثقافاتها.