اختتام دورتي المهارات الأساسية والسريرية لطلاب وطالبات كلية الطب

استفاد منها أكثر من 200 طالب وطالبة

تاريخ التعديل
8 أشهر
طلاب كلية الطب

عقد نادي الطب والإبداع بكلية الطب في جامعة الملك خالد الحفل الختامي لدورتي المهارات الأساسية والسريرية لطلاب وطالبات كلية الطب  حيث أقيمت دورة الإعداد للسنوات الأساسية للطلاب والطالبات المجتازين للسنة التحضيرية والمقبلين على السنوات الأساسية في تخصص الطب، ودورة التهيئة للسنوات السريرية للطلاب والطالبات المجتازين للسنوات الأساسية والمقبلين على السنوات السريرية، وذلك بحضور أكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة من كلية الطب بجامعة الملك خالد والتي استمرت لمدة أسبوعين.

  

وقد جرى تدشين الحفل بحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي القحطاني وذلك بمبنى المدرجات المركزية، وبحضور مشرف النشاط الطلابي بكلية الطب

 الدكتور عبد العزيز القرني الذي أوضح أهمية إقامة مثل هذه الدورات بشكل دوري حيث تنعكس على تطوير المستوى العلمي والمهارات السريرية لدى طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الملك خالد.

 

حيث اشتملت دورة الإعداد للسنوات الأساسية على مجموعة من المحاضرات وورش العمل للتعريف بالمواد الأساسية في كلية الطب وطريقة الإعداد والمذاكرة لها بينما اشتملت دورة التهيئة للسنوات السريرية على مجموعة من المحاضرات وورش العمل في طريقة أخذ التاريخ المرضي وعمل الفحص السريري للمرضى من خلال التعاون مع مستشفى عسير المركزي ومستشفى خميس مشيط العام. وساهم في تقديم الدورة مجموعة من الأطباء المقيمين من مختلف التخصصات ونخبة من أطباء الامتياز وطلاب وطالبات كلية الطب.

 

واختتمت الدورتين بمجموعة من الاختبارات النظرية والعملية للتحقق من اتقان الطلاب والطالبات لما قدم لهم وتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في الحفل الختامي.
لولوة القحطاني