نائب أمير عسير يرعى مبادرة زراعة السدر بخميس مشيط

تاريخ التعديل
5 سنوات 8 أشهر
نائب أمير عسير يرعى مبادرة زراعة السدر بخميس مشيط

منال العلي

دشن نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، الأسبوع الماضي فعالية زراعة شجر السدر في منتزه الميراث بمحافظة خميس مشيط، وذلك في إطار اهتمام  سموه بدعم وتعزيز الغطاء النباتي الذي تشتهر به منطقة عسير، وذلك تحت مبادرة ديوانية سعادة اللواء سعيد أبو ملحة رحمه الله وتحقيقا لخطة زراعة 500 شجرة شهريا.
وكان في استقبال سموه محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، ورئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي وعدد من مديري الإدارات الحكومية.
وبدأ الحفل بكلمة لمديرعام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، المهندس فيصل بن حسين بن زياد، بين فيها حرص الوزارة على الاهتمام بالتشجير، مؤكدا عدم ادخار أي جهد في هذا المجال.
بدوره  ذكر الأستاذ محمد بن سعيد أبو ملحة، أن تشريف سمو الأمير تركي بن طلال هو أكبر دعم لهذه المبادرة، معبرا عن شكره  لكل من ساهم وحضر، قائلا «الأعمال الخيرة أنتم من تدلوننا عليها».
ثم قام نائب أمير المنطقة بزراعة أول شجرة من السدر، كما التقى سموه خلال الحفل بالكشافة والطلاب المشاركين وفريق الهايكنج، واستمع إلى مشاركات أدبية لعدد من الطلاب.
من جانبه  أكد الأستاذ أحمد المتحمي، أن هذه أول شجرة تتم زراعتها مع الأمير تركي، مشيرا إلى أن جميع اللجان ستبادر بإكمال البقيه، ولافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه المبادرة ليست فقط على نطاق المنتزه، وإنما على كل المناطق، وقال «سنعمل بإذن الله مبادرة أخرى بالمركز الاجتماعي بطبب».
وفي ختام الفعالية قام سموه بتكريم الجهات المشاركة في المبادرة.