الموهوب خالد ابو حكمة: التعلم و التطبيق العملي من أهم صفات المبرمج الناجح

تاريخ التعديل
سنة واحدة 11 شهراً
الموهوب  خالد ابو حكمة:  التعلم و التطبيق العملي من أهم صفات المبرمج الناجح

" يجب الاستمرارية والتطبيق والصبر؛ إن مجال البرمجة يحتاج تطبيق ما تعلمته؛  لكي تتقنه؛ ويحتاج الصبر على الأخطاء البرمجية،  والاستمرار في تعلم التقنيات" هذا ما قاله لصحيفة آفاق الطالب الموهوب خالد محمد أبو حكمة طالب هندسة حاسب في الجامعة مبرمج (فرونت اند)  و المختص في ٣ لغات Java script و CSS و HTML .

ماهي البرمجة بمفهومك ؟

البرمجة هي عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر للحاسب أو أي جهاز آخر؛  مثل الكاميرات لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه؛  بكيفية التعامل مع البيانات؛  أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة؛ وتسمى خوارزمية.

كيف اكتشفت نفسك في البرمجة ؟

من سن صغير كنت أحب الحاسب،  وكل ما يتعلق به ، فاكتشفت البرمجة في المدرسة في سن صغيرة؛  فكنت أتعلم برنامج scratch؛  وهو برنامج لتعليم أساسيات البرمجة،  وكيف تتم بطريقه سهله ولا تحتاج أكواد برمجية.

من هو الداعم لك؟

عائلتي أكبر داعم لي؛ حيث لاحظوا حبي للحاسب من الصغر ، وساعدوني وكانوا بجانبي أول بأول حتى وصلت ما أنا عليه الآن، وكل الشكر والتقدير لهم.

 بمن تقتدي  في البرمجة؟ 

الأستاذ أسامة الزيرو ، فاستفدت منه الشي الكثير في مجال البرمجة ،  وله قناة على اليوتيوب.

كيف توازن بين دراستك والبرمجة ؟ 

الموازنة بين الدراسة والبرمجة ليست صعبة،  لأني أتعلم البرمجة في الجامعة بلغات مختلفة،  وفي وقت الفراغ أحاول أتعلم أشياء خارج الجامعة.

ماهي أهدافك في المستقبل؟

 تعلم أكثر من ٧ لغات برمجة.

رسالة و نصيحة توجهها لمن يرغب في تعلم البرمجة؟ 

الاستمرارية والتطبيق والصبر؛ إن مجال البرمجة يحتاج تطبيق ما تعلمته؛  لكي تتقنه؛ ويحتاج الصبر على الأخطاء البرمجية،  والاستمرار في تعلم التقنيات.

 

سلطان لاحق