مازن الشهراني: الكاميرا سلاحي الذي انتشلته ثلاث مرات من سلة النفايات

تاريخ التعديل
سنتان 5 أشهر
مازن الشهراني

يمتلك الطالب بمسار الإذاعة والتلفزيون من قسم الإعلام والاتصال مازن الشهراني هواية التصوير الفوتوغرافي، وتعود بداية علاقته مع الكاميرا إلى عمر الـ 18 عاما، عندما استخدم كاميرا أخيه التي لم يعد يستخدمها.

حيث استخدمها مازن  في بداية الأمر للتسلية وإمضاء الوقت، ليعرض عليه والده بعدها أن يعمل معه كمصور في فرقة للرقص الشعبي، وتم ذلك، حيث قام بالتصوير في إحدى الحفلات ثم أرسل الصور لوالده ليندهش الجميع بجمالها والاحترافية بها.

كان  يرغب في الالتحاق بالعمل العسكري، لكنه وجد نفسه لاحقا طالبا في قسم الإعلام والاتصال ومصورا للمنطقة  الجنوبية في قناتي العربية وإم بي سي، إضافة إلى التصوير في نادي ضمك ومحافظة خميس مشيط.

 

تعلم التصوير

يقول مازن في حديثه إلى «آفاق»: في إحدى المرات كنت  في شارع الفن بأبها ورأيت أستوديوهات المصورين وكان أحدهم صديقا لي و التقطت صورة  جميلة جدا  له وانتظرت منه إرسالها لي، لكنه لم يرسلها،  فجعلني ذلك الموقف أسعى إلى تطوير نفسي وتعلم التصوير.

 

دعم الأب

وكشف مازن أنه حريص على تطوير مهاراته في المونتاج، كما  أكد أن البرومو أقرب إلى نفسه، مشيرا إلى أنه تلقى الدعم من والده الذي  دعمه بمبلغ مالي كبير ليقتني كل ما يحتاج إليه من معدات في  مجالي التصوير والمونتاج.

 

صعوبات

وعن الصعوبات التي تواجهه كمصور يقول«الصعوبة الأكثر في المحافل الرسمية، حيث يعتبرني البعض مصور متطفل، وبنهاية كل محفل يبحث الناس عن ذلك المصور صاحب الصور المبدعة».

 

قناة العربية

ويحكي مازن عن انضمامه إلى قناة العربية حيث يقول:  رأيت ذات يوم إعلان لقناة العربية لطلب مصورين لها في المنطقة الجنوبية لأرسل طلبي وكنت فاقدا للأمل،  لكن بفضل دعوات أمي لي تلقيت ذلك الاتصال  الذي تم فيه  إبلاغي  بأني سأصبح المصور الرسمي لقناة العربية في المنطقة الجنوبية،  وغمرني حينها الفرح وكان ذلك دافعا لي لمعاودة ممارسة المجال بعد خسارات وإحباط جعلتني أرمي بكامرتي في سلة النفايات ثلاث مرات ولم أكن أعلم أنها سلاحي في هذه الحياه لانتشلها مرة أخرى.

 

التدريب الدولي

ويؤكد مازن أن من أهم  التجارب التي خاضها هي تجربة  التدريب الدولي لطلاب قسم الإعلام والاتصال في بريطانيا والتي قام من خلالها بتوثيق أبرز الرحلات والزيارات الهامة لفريق الطلاب، لافتا إلى أنه  يسعى  إلى خوض المزيد من التجارب من خلال عمله كمصور  للمنطقة الجنوبية في قناتي العربية وإم بي سي، إضافة إلى نادي ضمك ومحافظة خميس مشيط.

واختتم حديثه قائلا: أسعى دوما إلى تقديم الأفضل وأن أكون أحد أشهر وأميز المصورين في العالم بإذن الله.

صور للاعماله