إنجاز جديد لجامعتنا

المشرف العام
تاريخ التعديل
4 أشهر أقل من أسبوع

 

 

في إنجاز جديد يجير للتعليم الجامعي بشكل عام و لجامعتنا الغالية على وجه الخصوص التي حققت مؤخراً منجزاً جديداً في مجال التصنيفات العالمية بعد حصولها في تصنيف التايمز للجامعات العربية 2023 على المركز السادس عربيًّا والثالث محليًّا.

وبلا شك أن مثل هذه المنجزات الثمينة التي تتحقق ماهي إلا انعكاس عن الدعم الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة لقطاع التعليم بشقيه العالي والعام ليحقق المرجو منه في بناء شبابنا وصقلهم وتنمية عقولهم بما يعود على وطننا بالنفع والفائدة.

كما أن هذا الإنجاز الذي تحقق لجامعتنا الموقرة يعكس العمل الدائم والدؤوب الذي يدور في أروقة الجامعة وكلياتها وأقسامها بمتابعة حثيثة ويومية من قبل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي الذي يحثنا دائماً وأبداً على بذل المزيد من الجهد لتحقيق آمال وطموح قادتنا ولنكون لبنة بناء في رؤية وطننا الغالي.

أخيراً ...

تقدمنا في هذا التصنيف العالمي الذي يعتمد على مؤشرات أداء دقيقة في مجالات الاستشهادات العلمية، والبحث العلمي ومستوى تأثيره، والبيئة التعليمية، والنظرة العالمية للجامعة، والتعاون مع القطاع الصناعي وما يترتب عليه من موارد للجامعة، كل هذا يتطلب منا السعي أكثر والحرص كل الحرص على مضاعفة الجهد لنتمكن من بلوغ مراتب أعلى في مثل هذه التصنيفات.

كما يتطلب من العنصر الأهم في العملية التعليمية المتمثل في أبنائنا الطلاب والطالبات تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات الجامعة المتاحة لهم، وأن يسعوا إلى رفع اسم وطننا الغالي عالياً حيثما هو دائماً .