اللغة الإنجليزية مطلب أساسي

المشرف العام
تاريخ التعديل
5 أشهر أسبوع واحد

 

لا يخفى على طلابنا وطالباتنا، أن تدعيم دراستهم في تخصصاتهم المختلفة من خلال عدد من المهارات الأخرى يعد مطلباً ملحاً  لاسيما ما يشهده العالم من حولنا من تقدم متسارع وكبير.

وعلى سبيل المثال تعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات في العالم ومن أهم المهارات التي يجب اكتسابها التي تمنح الطالب فرصاً أكثر لتلقي العلم بشكل متنوع ومن ثم مجالات أكثر في التوظيف ، خاصة إذا عرفنا أن من متطلبات سوق العمل هو إتقان هذه اللغة التي تمنح صاحبها  الأولوية في الحصول على أفضل الفرص الوظيفية بشكل عام ، خاصة أن  اللغة الإنجليزية هي الأولى في العالم كلغة دولية كونها الوسيلة الوحيدة للتواصل في العديد من البلدان، الأمر الذي سيعود على متعلميها  التفاعل مع باقي الثقافات المختلفة.

كما يدعم تعلم اللغة الإنجليزية بالشكل الصحيح ومنذ وقت مبكر حياة  الطالب العلمية  خاصة الراغبين في إكمال مشوارهم التعليمي من خلال رحلة الابتعاث خارج الوطن، الأمر الذي يوجب عليهم من الآن البدء بشكل فعلي في عمل خطه لتعلم هذه اللغة التي ستسهل عليهم مشوارهم المهم والذي عليه سيكون مستقبلهم الوظيفي.

ولعل أبرز ما ينمي رغبة تعلم اللغة الإنجليزية ، هو حضور الدورات المتخصصة باللغة بالإضافة إلى متابعة القنوات الخاصة بتعلمها ناهيك عن الرغبة والإصرار والاستفادة  من أصحاب الخبرة في هذا المجال .

أخيرًا..

كما يعلم الجميع أن الإعلام في وقتنا الحالي يشهد تقدماً متسارعاً وعلى من يرغب الدخول في مجال العمل الإعلامي (كوظيفة)وخاصة من طلاب وطالبات أقسام وكليات الإعلام هو إتقان اللغة الإنجليزية ،  فالأمر بات بديهياً ، لأن معظم تلك الوظائف تشترط إتقان اللغة الإنجليزية..