أوقاف الجامعة

تاريخ التعديل
6 سنوات شهر واحد

مشروع أوقاف الجامعة، يعد من البرامج النوعية الجديدة التي ستضيف للجامعة الكثير من المشروعات الاستثمارية المهمة للجامعة وللمنطقة. وإطلاق جامعة الملك خالد لهذه المشروعات يأتي في إطار اهتمامها وحرصها على توظيف مبدأ وفكرة الوقف العلمي في برامج، من شأنها أن تعزز وظائف الجامعة البحثية وتحولها إلى مبادرات تصنيعية، تعزز من الاقتصاد الوطني المبني على اقتصاد المعرفة، والذي تلعب فيه الجامعات والمراكز البحثية، دورا أساسيا في تنمية مثل هذا المجال الداعم للاقتصادات الوطنية.
وتسعى الخطة الإستراتيجية للأوقاف إلى تنمية موارد الجامعة، وتعزيز مفهوم المسئولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية.
وتشرفت الجامعة بالالتقاء بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لأوقاف الجامعة، وإطلاع سموه على تفاصيل برامج ومشروعات أوقاف الجامعة والدور الذي ستحققه هذه المشروعات للجامعة وللمنطقة وللوطن بشكل عام. وكذلك إطلاع سموه على آليات استقطاب الداعمين للأوقاف، وسبل تعزيز الاستثمار المستدام.
كما اعتمد سموه الهيكل التنظيمي لأوقاف الجامعة، وأسماء الشخصيات المرشحة لمجلس النظارة ولجنة الاستثمار والخطة الاستراتيجية. ووجه سموه بتصورات داعمة لمشروع الأوقاف من واقع اطلاعه ومعرفته بالمنطقة ورؤيتها نحو المستقبل.
ونسعد كذلك في جامعة الملك خالد برعاية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة، لحفل تدشين أوقاف الجامعة في شعبان القادم بإذن الله تعالى، حيث سيبدأ العمل الحقيقي للأوقاف من تاريح التدشين المنتظر بإذن الله تعالى.