آفاق الإلكترونية

المشرف العام
تاريخ التعديل
سنتان 8 أشهر

لا يخفى على الجميع أهمية تواجد صحيفة جامعية تهتم بأحداث الجامعة المختلفة، وتقدم عمل اعلامي شامل يسهم في العملية الإعلامية بما يخدم مصالح الجامعة في عدة جوانب.  

 

وصحيفة آأفاق بفضل من الله ثم بجهود جبارة سابقة حققت تقدم ملموس في قائمة الصحف الجامعية الورقية، وقدمت للجميع أنموذج يحتذى به من خلال محتوى رزين، ومهنية عالية.  

 

ولا أخفي على القارئ الكريم سراً أننا ومنذ مدة ليست بالقصيرة نسعى إلى تطوير صحيفة آفاق هذا الكيان المهم في الجامعة بما يتوافق مع التقدم الكبير الذي يشهده العالم في مجال الإعلام، وبما يحقق للطالب الذي هو محور العملية التعليمة الفائدة المرجوة .   

 

وحظيت صحيفة آفاق طوال الفترة الماضية بدعم متواصل وحثيث من قبل معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي لتكون معمل لطلاب الاعلام ولتكون منبراً لمنسوبيها وتكون واجهة إعلامية في المنطقة يشار لها بالبنان.  

 

وصحيفة آفاق خلال هذه الفترة على أعتاب انتقال جديد إلى الصحافة الإلكترونية، وبلا شك أن هذا الانتقال سيكون حدث مهم في تاريخ الصحافة الجامعية، ونمني النفس بأن يكون هذا الانتقال عند تطلعات مسؤولي الجامعة وعلى رأسهم معالي الرئيس.  

 

وستدشن الصحيفة بإذن الله قريباً لتكون بداية انطلاقة حقيقية في عالم الصحافة الجامعية وستكون بمثابة مختبر حقيقي لاكتشاف المواهب الصحفية لدى الطلاب والطالبات، وإعدادهم ليكونوا صحفيين مؤهلين للتعامل مع العمل الصحفي بأشكاله المختلفة وإعداد جيل اعلامي قادر على تحمل تبعات العمل الإعلامي،تحت إشراف عدد من الزملاء في الصحيفة من أهل الخبرة في هذا المجال.  

 

أخيراً ..  

 

كل الشكر لمعالي الرئيس الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي الذي منحنا هذه الفرصة لنقدم لأبنائنا من طلاب وطالبات تجربة العمل الإعلامي الميداني الذي سيصنع منهم بإذن الله اعلاميي المستقبل.