رئيسة تحرير صحيفة «آفاق»

المستشار المشرف العام
تاريخ التعديل
5 سنوات 6 أشهر

نسعد ونفخر نحن منسوبو «آفاق» بأننا قد انتقلنا إلى مرحلة تطويرية جديدة، وهي تفعيل دور الطالب الجامعي في تحرير وإدارة صحيفة «آفاق»، حيث نبدأ في هذا العدد منطلقين من تأسيس دور محوري لطلاب وطالبات قسم الإعلام والإتصال، وكانت البداية برئاسة طالبة الإعلام (الصحافة والتحرير الإلكتروني) أصايل القحطاني للصحيفة، كأول طالبة إعلام ترأس تحرير صحيفة جامعية في المملكة.
وهذا يأتي،  وبكل صراحة ومصداقية ، بناء على توجيهات معالي الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مدير الجامعة، الذي حرصني شخصيا على تفعيل دور أكبر لطلاب وطالبات قسم الإعلام والإتصال ليس فقط في «آفاق» بل في كافة الإدارات الإعلامية بالجامعة، كما أن معاليه بارك الخطوات التي اتخذتها الصحيفة في اختيار رئيس تحرير من طلابنا او طالباتنا في مسار الصحافة والتحرير الإلكتروني بالقسم.
وقد تابعت الدور الذي كانت تقوم به أصايل خلال الأسبوعين الماضيين، فوجدتها تدير العملية التحريرية بكل مسؤولية واقتدار، يعاونها في ذلك هيئة أكاديمية من زميل وزميلة من أساتذة القسم، عملا على متابعة الدور الطلابي في الصحيفة.
وإذ نفتخر بأن تكون صحيفة «آفاق» هي الصحيفة الجامعية الأولى في المملكة التي يتم اختيار طالبة كرئيسة تحرير لها، نسعد نحن بهذا التوجه العلمي للجامعة في تفعيل الدور الطلابي فيها.