يوم بدينا

المشرف العام
تاريخ التعديل
سنة واحدة شهر واحد

تحتفي بلادنا هذه الأيام بمناسبة عزيزة على قلوبنا، وذلك للسنة الثانية على التوالي، ألا وهو يوم التأسيس، يوم تأسّس كيان بلادنا الغالية، وذلك بعد صدور الأمر الملكي الكريم، من قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود – يحفظه الله؛ وذلك لتوثيق ذلك اليوم التاريخي، باعتباره يوم تأسيس هذه البلاد المباركة الذي يوافق الـ:22 من فبراير من كل عام.

إنّه يوم يحكي تاريخ الأجداد، الذين أكدوا من خلاله، مولد وطننا الغالي، بعد بطولات وإنجازات سطروها وحفروها في الأذهان، إنّنا ومنذ ذلك اليوم ولله الحمد والمِنّة، نَنْعُم بوحدة وطنية قلَّ مثيلُها في العالم، إنّها وحدةٌ وطنية شكَّلت قوةً يُضرَب بها المَثَل، وحدةٌ دستورُها الكتاب والسُنَّة النبوية، يقودها رجال أفذاذ، نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم وشعبهم، وخدمة الإسلام والمسلمين، وأمتنا العربية.

إنّنا نحتفل بهذا اليوم العظيم، وكلُّنا فخرٌ بأننا في وطنٍ طموح، طموحُهُ لا حدودَ له، وطنٍ يتقدَّم من عام لآخر في شتى المجالات، في ظلّ خطط مدروسة، ورؤية جبارة، يقودها سيدي ولي العهد، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  - يحفظه الله.

إنّنا ونحن نحتفل بهذا اليوم، يجب علينا أنّ نؤكد على مواصلة العمل، من أجل تحقيق أهداف رؤية وطننا الغالي، سائلين الله سبحانه أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ وولاة أمرنا، وشعب المملكة الوفي.

لقد حرصنا – نحن- في صحيفة (آفاق)، على المساهمة في هذه المناسبة العظيمة، من خلال إصدار هذا العدد الخاص، الذي يوثِّق ويتحدَّث عن يوم التأسيس "يوم بدينا"، وإنّنا لنرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم بعض من الدَّين الذي في أعناقنا  لقيادتنا الحكيمة ولوطننا العزيز، بلاد الحرمين الشريفين.