ابدأ من جديد

نائب المشرف العام
تاريخ التعديل
4 سنوات 11 شهراً

يقول الدكتور غازي القصيبي، رحمه الله، «قد تكون أوذيت أو واجهت تحديات وصعوبات أو تعرضت للإساءة أو إحباط العزيمة لكنك لم تهزم بعد مالم تقرر أنت ذلك.
قد يتأخر حصولك على حقك أو تحقق ما تريد لكن لا تتوقف. بدلا من الحزن واصل التحرك فمن لا يتخطى آلام الماضي ينتهي به الأمر للضيق الدائم». 
لا تترك لأحد فرصة بأن يمن عليك خدمة قدمها لك وهي حق من حقوقك، أو يعتبر نفسه وصيا عليك، لا يمكن أن تتخطى مرحلة في حياتك دون الوصول إليه والذهاب إلى فرصتك بفضله وإرادته هو، حتى لو كان في مكان يستطيع أن يتحكم في مصيرك، ويسلب حقوقك بكل اقتدار، ظانا أنك لن تستطيع أن تبلغ الجبال دون أن يأذن لك.
كثيرا جدا يمر بك مثل هؤلاء الأشخاص الذي يرى أنه هو المتصرف الذي يستطيع أن يمنحك السعادة أو يمنعها عنك، ولكن يجب ألا تستسلم لهذه الشخصيات وتجعلهم يهزمونك، فبإيمانك بالله، وأنه هو الرزاق لا أحد سواه، وأنه لن يصيبك إلا ما كتبه الله لك من خير وشر.
عندها تستطيع أن تؤمن بقدراتك وبنفسك ولا يمكن أن تهزك أي تحديات أو عوائق تعترض طريقك. فقط ثق بربك وابدأ من جديد بدون استسلام وبكل وضوح.
جاهد للوصول لما تريد، فلا تتحطم طموحاتك عندما لا تصل إلى ما تريد، وتجعل هذه العوائق محطمة لما تريد الوصول إليه، وعند كل تعثر ابدأ من جديد، وثق بأن هؤلاء الأشخاص مهما عمروا وبقوا لا بد أن ينتهوا، ولا يلتفت إليهم أحد.